عن المدوّنة

Updated: Feb 24, 2019

في ذكرى بدء «ربيع الديموقراطية» السوريّ،[*] تنطلق «لسا موجود - المدونة» لتؤكد من جديد المبادئ التي ثار من أجلها السوريون طويلاً كمشروع يتكامل مع مشروع التواصل الاجتماعي الذي أطلقته المجموعة في تشرين الأول 2018. تهدف المدونة لتقديم منصّة مستقلة يتبادل فيها السوريون الأفكار والتجارب حول القضايا التي صنعت ثورتهم وتصنع راهنهم ومستقبلهم، علّها تساعد الشباب السوري الثائر على إعادة اكتشاف المبادئ الرفيعة التي ثار من أجلها في آذار 2011 بعد ما علق بها الكثير من أدران الحرب والتطرف والمأساة.



تقسم المدونة إلى خمسة أبواب:

· «رأي» - وهي المساحة المخصصة للتحليلات والآراء السياسيّة والاجتماعيّة المختلفة؛

· «بوح» - النافذة المخصصة للمقالات الاجتماعيّة ومشاركة التجارب الشخصية؛

· «حمام القيشاني» - للمقالات التي تهتمّ بتاريخ سوريا السياسي، والاقتصادي والاجتماعي، والحياة الفكرية والسياسيّة فيها

· «إنترفيوز» - قناة اللقاءات الصحفيّة التي تجريها هيئة التحرير مع مختلف الفاعلين السياسيين والاجتماعيين في سوريا وبلاد الانتشار؛

· «المنصّة» - التي تهتّم بالتعريف عن المجموعة ونشاطاتها والمبادئ التي اجتمعت حولها.

المدونة هي عمل تطوعي بالكامل يقوم به شباب سوريون من مجموعة لسا موجود وأصدقائها المتطوعين، وهي عمل مستقل لا يتلقى أي دعم سياسيّ، كما أنّه لا يدعم أي طرف سياسي أو حزب أو فصيل، ويعلن تحزّبه المطلق للسوريين ولثورتهم ولحقّهم الأصيل بالحريّة والكرامة.

لمعرفة شروط النشر، راجع.

[*]ربيع الديموقراطية هو الاسم الذي اصطلح على الفترة الممتدة من خلع أديب الشيشكلي 25 شباط 1954 وحتى الوحدة مع مصر 22 شباط 1958. (الهيئة التحريرية)

©2019 كافة الحقوق محفوظة لمجموعة "لسا موجود"