©2019 كافة الحقوق محفوظة لمجموعة "لسا موجود"

شروط النشر

Updated: Aug 5, 2019

ترحب مدوّنة «لسا موجود» بمساهمات الأعضاء بابًا لإثراء النقاش الاجتماعي حول سوريا، الثورة، الشباب، المستقبل، الهوية، الطائفية، الحرب والسلام، الجريمة والعقاب، الحقوق الفرديّة، الدولة المدنيّة، وغيرها من العناوين العريضة التي صنعت وتصنع مجتمعنا الراهن. المواد المنشورة في المدونة يجب أن تستوفي الشروط التالية:

1. أن يكون العمل أصليًا، غير منشورٍ على منصّة تدوينيّة أخرى؛ ويجوز للهيئة التحريريّة في المدونة الاستثناء من القاعدة بعض النصوص والأعمال المفتاحيّة التي طبعت مسيرة الثورة السوريّة.

2. أن يكون العمل لا أقل من 800 كلمة وأن لا يتجاوز بالنسبة للمقالات الـ2000 كلمة – أما بخصوص النصوص الطويلة (التي تتجاوز 2000 كلمة) فيتم نشرها بالاتفاق مع الهيئة التحريرية بطريقة خاصة.

3. أن يتم إرساله بصيغة Word للعنوان الإلكتروني المبيّن أدناه

4. أن يكتب بلغة سليمة وأسلوب واضح

5. بالنسبة للأعمال الأكاديميّة، أن يزوّد بمراجع تفصيليّة كافية

6. أن لا يتناقض بشكل جوهري مع المبادئ الأربعة الواردة في البيان التأسيسي لمجموعة «لسا موجود».

يعود للهيئة التحريرية تقرير صلاحية النصّ للنشر من عدمه، وخاصة فيما يتعلق بالنصوص ذات الصيغة الأدبيّة؛ كما يعود لها الحقّ في التواصل مع المؤلف وطلب إدخال تعديلات معينة أو استيضاحات أو مراجع (بالنسبة للأعمال الأكاديمية).

المواد المنشورة لا تعبّر بالضرورة عن وجهة نظر الرسمية لمجموعة «لسا موجود».

كافة المواد منشورة تحت رخصة المشاع الإبداعي (CC-BY) يحقّ للمُرخّصِ لهُ نسخ وتوزيع وعرض المصنَّفِ وعمل مصنفات مشتقة منه بشرط ذكر اسم المؤلف الأصلي ومجموعة لسا موجود وعنوانها الإلكتروني.


البريد الالكتروني : stillthere15.03@gmail.com